الأحد، 12 مايو 2019

حل مشكلة الإمتلاء المساحة لهواتف الأندرويد

حل مشكلة الإمتلاء المساحة لهواتف الأندرويد

حل مشكلة الإمتلاء المساحة لهواتف الأندرويد



يواجه معظم مستخدمى هواتف الاندرويد امتلاء المساحه سريعاً وهذا مايسبب مشكلة بطئ الهاتف وقد حاول الكثير الوصول لحل ولكن دون جدوى ، لذا سوف نقدم لكم في هذا المقال خطوات بسيطه ومضمونه تساعدكم على توفير جزء كبير من المساحه لحل مشكلة (لا توجد مساحة كافية ) وجعل الهاتف يعمل بأداء عالى وسرعه كبيره بدون روت .

حل مشكلة الإمتلاء المساحة لهواتف الأندرويد


1- حذف التطبيقات القديمه الغير مستخدمة والملفات الكبيرة

لما لا تقم بحذف اى تطبيق انت فى غنى عنه وربما تحتاج لتلك المساحه التى يشغلها هذا التطبيق من ذاكرة الهاتف وكذلك حذف الملفات التى تشغل مساحه كبيره على هاتفك ولا تحتاج اليها ، فاذا بحثت فى هاتفك ستجد عدد كبير من التطبيقات والألعاب المثبته على هاتفك لا يتم استخدامها فقط تشغل حيز كبير من المساحه لذلك قم بحذفها ليساعد ذلك على تسريع الهاتف وتوفير مساحة لا بأس بها على ذاكرة التخزين وايجاد حل لمشكلة ” لا توجد مساحة كافية ” .
حل مشكلة بطئ الهاتف ولا توجد مساحة كافية

2- حذف التطبيقات الاساسية المثبته على هواتف الاندرويد

قم بحذف التطبيقات الاساسية التى لا تحتاج اليها المثبته على هاتفك الأندرويد بدون روت لتتمكن من توفير مساحة على ذاكرة تخزين الهاتف الداخليه باستخدام برنامج Debloater سهل الاستخدام والذى يمكنك تحميله من الموقع الرسمى .
برنامج Debloater

3- حذف ملفات تطبيقات الدردشة

قم بحذف الصور ومقاطع الفيديو والملفات والتسجيلات الصوتيه الخاصه بتطبيقات الدردشه مثل تطبيق الواتساب ” whatsapp ” من خلال متصفح الملفات لتوفير مساحه كبيره بعد الانتهاء من تلك الخطوه .

حل مشكلة بطئ الهاتف ولا توجد مساحة كافية

4- اخلاء مساحه عن طريق تطبيق صور جوجل

  • افتح تطبيق صور جوجل وقم بإخلاء بعض المساحة .
حل مشكلة بطئ الهاتف ولا توجد مساحة كافية
  • بعد ذلك قم بتنظيف سلة المهملات الخاصه بتطبيق صور جوجل وحذف اى صورلا تحتاج اليها مره اخرى .
حل مشكلة بطئ الهاتف ولا توجد مساحة كافية

5- حذف ملف thumbnails

قم بحذف ملف thumbnails الذى يضم جميع صور الكاميرا والصور التى تم حذفها والصور التى تم أستلامها وأرسالها من خلال تطبيقات الشات ، ويمكنك حذف ملف thumbnails من خلال تطبيق ES File Explorer File Manager الذى يقوم بعرض الملفات المخفية لتتتوفر مساحه كبيره بعد الحذف حيث يشغل هذا الملف مساحه كبيره من هاتفك .
ES File Explorer File Manager

6- حذف الملفات المؤقته لهواتف الاندرويد

قم بحذف الملفات المؤقته الناتجه عن تصفح مواقع الانترنت والتطبيقات المثبتة على هاتفك بطريقه سهله من خلال الدخول الى ” اعدادات الهاتف ” والضغط على خيار ” التخزين ” ثم اختيار” البيانات المؤقته ” لتظهررساله جديده اضغط موافق .
حذف الملفات المؤقته لهواتف الاندرويد

7- حذف الملفات المكررة لهواتف الاندرويد

يوجد فى جميع الهواتف ملفات مكرره ليس لها اهميه عليك القيام بحذفها لتوفير مساحه خاليه على هاتفك ويمكنك حذفها بمساعدة تطبيق Files Go المجانى لحذف الملفات الكبيره والمكرره حيث يمتلك خيارات بسيطه تساعدك على العثور على الملفات المكرره والملفات كبيرة الحجم . 


 


 اذا قمت بتطبيق الخطوات السابقه ستلاحظ ارتفاع اداء عمل هاتفك لبكون اسرع ومتوفر به مساحه كافيه للاستخدام لتكون بذلك قد وجدت حل مشكلة ” لا توجد مساحة كافية ” 

قبل أن ترحل عن هذه التدوينة لا تنسى الاشتراك بقناتنا على اليوتيوب.عبر الضغط على زر الاشتراك والانضمام الى أزيد من 8000 مشترك عبر صفحتنا 

على الفيس بوك، أضرب لك عزيزي المتابع موعدا في تدوينة أخرى على موقع المدونة 

  chaouachiinformatique




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جميع حقوق التأليف محفوضة 2017. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المساهمون

 بدأت مايكروسفت في العمل على إطلاق دعم نطام آيوس لتوفير خاصية ربط الهاتف لجميع مستخدمي ويندوز 11    تتوقع الشركة أن يحصل الجميع على الوصول ب...

جميع الحقوق محفوظة ل CHAOUACHI INFORMATIQUE 2018
سياسة الخصوصية