الثلاثاء، 31 مارس 2020

مقدمة تعريفية بأدوات الكوبو Kobo Tools

مقدمة تعريفية بأدوات الكوبو Kobo Tools

مقدمة تعريفية بأدوات الكوبو Kobo Tools


السلام عليكم، مرحبا بكم مجددا متتبعي مدونة chaouachiinformatique في هذا الشرح التقني الجديد الذي سنشارك معكم من خلاله



مقدمة تعريفية بأدوات الكوبو Kobo Tools 


أدوات الكوبو أو برنامج الكوبو KoBoToolbox:

هو مجموعة من الأدوات المستخدمة لجمع البيانات الميدانية وتحليلها في حالات الطوارئ الإنسانية وغيرها من البيئات الصعبة التي بنيت لمعالجة هذه الفجوة. والجدير بالذكر أنه برنامج مجاني ومفتوح المصدر و معظم المستخدمين لهذا البرنامج هم الذين يعملون في قطاع المنظمات الانسانية والإغاثية ، فضلا عن المهنيين والباحثين و العاملين في البلدان النامية.

فريق التطوير

يقوم على هذا البرنامج فريق من المطورين والباحثين في كامبريدج، MA، فضلا عن ولاية كولورادو، وكندا، وشيلي.
المبادرة والتمويل:


إن برنامج الكوبو وأدواته KoBoToolbox، تم طرح مبادرته لأول مرة من قبل "المبادرة الإنسانية في جامعة هارفارد" Harvard Humanitarian Initiative ويتم تمويل برنامج الكوبو وأدواته KoBoToolbox من خلال المنح السخية والهبات بشكل كامل.


التطويرات :
في سبتمبر 2014 تم إطلاق إصدارات جديدة هامة من برمجيات الكوبو KoBoToolbox بالتنسيق مع الأمم المتحدة واللجنة الدولية للإنقاذ (IRC) لجعل جمع البيانات الإلكترونية أكثر توحيدا وأكثر موثوقية، وأسهل للاستخدام في الأزمات الإنسانية.
و لا تزال هناك العديد من الميزات الإضافية والتطويرات على هذا البرنامج كل أسبوع لجعله أكثر فائدة وأهمية لعدد متزايد من الناس.
ميزات برنامج الكوبو KoBoToolbox
بناء النماذج بسهولة مع إمكانية التعديل على النماذج السابقة.
تجميع البيانات بسرعة وموثوقية وذلك على أنظمة الاندرويد وال IOS و على العديد من الوسائل الاخرى وذلك عبر الانترنت أو دون اتصال وبأية لغة كانت بكل سهولة ويسر وبدون أية تعقيدات.
تحليل وإدارة البيانات بشكل متقدم مع إمكانية تصدير البيانات بتنسيقات متعددة مثل الاكسل Excel و السي اس في CSV والكي ام ال KML وغيرها من التنسيقات الأخرى.
 قبل أن ترحل عن هذه التدوينة لا تنسى الاشتراك بقناتنا على اليوتيوب.عبر الضغط على زر الاشتراك والانضمام الى أزيد من 9200مشترك عبر صفحتنا

على الفيس بوك،   الصفحة الثانية  خاصة بالهاتف الجوال

موقع المدونة 

  chaouachiinformatique




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جميع حقوق التأليف محفوضة 2017. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المساهمون

 بدأت مايكروسفت في العمل على إطلاق دعم نطام آيوس لتوفير خاصية ربط الهاتف لجميع مستخدمي ويندوز 11    تتوقع الشركة أن يحصل الجميع على الوصول ب...

جميع الحقوق محفوظة ل CHAOUACHI INFORMATIQUE 2018
سياسة الخصوصية