الثلاثاء، 15 أغسطس 2017

 أشياء هامة لا يجب عليك القيام بها أثناء شحن بطارية هاتفك الذكى

أشياء هامة لا يجب عليك القيام بها أثناء شحن بطارية هاتفك الذكى

أشياء هامة لا يجب عليك القيام بها أثناء شحن بطارية هاتفك الذكى







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعى موقع   chaouachiinformatique.blogspot.com/ الاعزاء ، اليوم المليارات من البشر تستخدم الهواتف الذكية بكافة انواعها Android / iOS ، وبالنسبة للهواتف الذكية التى تعمل بنظام الاندرويد الجميع يواجه مشكلة مع تعزيز البطارية ، وخاصة ان نظام التشغيل الاندرويد يستهلك الكثير من البطارية بالمقارنة مع انظمة تشغيل الهواتف الذكية الاخرى .
وهناك العديد من النصائح والامور التى سبق وان تطرقنا اليها فى عدة مقالات فى موقع مشروح يمكن ان تزيد من العمر الافتراضى لبطارية هاتفك الذكى اذا قمت بتنفيذها ، وتحافظ على اداء بطارية الهاتف لفترة اطول ، ومع ذلك هناك عدد قليل من عادات الهاتف أثناء عملية الشحن يمكنك تنفيذها في حياتك اليومية والتي يمكن أن تزيد من طول العمر لبطارية الجهاز الخاص بك ، وفي المتوسط، بطارية الهاتف الذكي لدينا تستمر حوالي 7-8 ساعات بعد شحنها ، وكان عمر البطارية طويلة الأمد دائما عاملا هاما للمشترين للنظر قبل شراء أي هاتف ، واليوم سوف نتعرف على 5 أشياء هامة لا يجب عليك القيام بها مطلقا أثناء قيامك بشحن بطارية هاتفك الذكى حتى لا تخسر البطارية او الهاتف .

1- تجنب إستخدام الشواحن الرخيصة غير الاصلية 
يجب عليك كمستخدم للهاتف الذكى تجنب استخدام الشواحن الرخيصة من الشركات المصنعة غير معروفة ، فهي لا تتضمن أي آليات السلامة للحماية من تذبذب التيار الكهربائى ، وقد يؤدي فشل المحول إلى تلف البطارية والهاتف بشكل دائم.

2- لا تستخدم حالة الحماية phone's protective اثناء عملية شحن البطارية 
من المستحسن أن تقوم بإزالة حالة الحماية الهاتف أثناء الشحن ، فمن الطبيعي أن تصبح البطارية دافئة قليلا ، ولكن الحالة قد تكون بمثابة حاجز وتبطئ تبديد الحرارة إذا كان ذلك ممكنا .


3- الشحن السريع ليس دائما الخيار الأفضل Fast chargers

دائما استخدام شاحن سريع قد لا يكون أفضل شيء لصحة البطارية وعمرها الافتراضى ، وهذه العملية تنطوي على الجهد العالي ليتم إرسالها إلى بطارية الهاتف ، مما يؤدي إلى ارتفاع سريع في درجة الحرارة ، وفي حالة ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل غير طبيعي ، قم على الفور بالضغط على زر الطاقة او الباور لبضع ثوان حتى يتم إيقاف تشغيل الشاشة والسماح للجهاز بالعودة إلى درجة حرارة الغرفة قبل تشغيله.

4- لا تقوم بشحن بطارية هاتفك أثناء الليل 
كثير من مستخدمى الهواتف الذكية يقوم بتوصيل هاتفه بالشحن الكهربائى من اجل شحن بطارية هاتفه الذكى اثناء الليل ويتركه ويذهب للنوم ، وبالطبع هذا امر خطير وغير مفيد ، فقد يحدث مشكلة مع الكهرباء بسبب عملية الشحن وانت نائم ، وايضا الشحن الزائد ضار بصحة البطارية.


5- لا تقوم بشحن بطارية الهاتف بنسبة 100% 
حاول شحن بطارية الهاتف الذكي الخاص بك بنسبة تصل ما لا يقل عن 80٪ على الاقل وليس من الضرورى شحن بطارية الهاتف حتى 100% ، وهذا هو الافضل لضمان الحفاظ على اداء بطارية الهاتف الخاص بك ، فنسبة 100% فى كل مرة تقلل من العمر الافتراضى للبطارية وتؤدى الى انتفاخها وبالتالى تعرضها للتلف السريع .

وفى الختام صديقى المتابع  ، يجب الانتباه والحذر دائما عند القيام بشحن بطارية الهاتف الذكى بمصدر الطاقة ، حتى لا تتسبب فى اى مشاكل او حوادث ، ويمكن متابعتى على صفحتى الشخصية فى الفيس بوك ، والى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جميع حقوق التأليف محفوضة 2017. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المساهمون

 بدأت مايكروسفت في العمل على إطلاق دعم نطام آيوس لتوفير خاصية ربط الهاتف لجميع مستخدمي ويندوز 11    تتوقع الشركة أن يحصل الجميع على الوصول ب...

جميع الحقوق محفوظة ل CHAOUACHI INFORMATIQUE 2018
سياسة الخصوصية