السبت، 26 أغسطس 2017

عاجل فيروس خطير وروابط خبيثة تنتشر عبر تطبيق ماسنجر فيس بوك - احذر منها

عاجل فيروس خطير وروابط خبيثة تنتشر عبر تطبيق ماسنجر فيس بوك - احذر منها

عاجل فيروس خطير وروابط خبيثة تنتشر عبر تطبيق ماسنجر فيس بوك - احذر منها






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعى موقع  chaouachiinformatiqueالاوفياء ، اذا جاءت لك رسالة او تلقيت رسالة مع رابط فيديو فى الفيس بوك Facebook ويب او الماسنجر Messenger من اى شخص حتى لو كان صديقى ، لا تقم بالضغط عليها مطلقا او فتح رابط الفيديو .
رصد باحثو الأمن في كاسبيرسكي لاب على الفيس بوك ماسنجر حملة مستمرة ، حيث يتلقى المستخدمون رابط فيديو يعيد توجيههم إلى موقع ويب مزيف ، مما يجذبهم لتثبيت برامج ضارة.
وعلى الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح معرفة كيف تنتشر البرمجيات الخبيثة ، يعتقد الباحثون أن مرسلي الرسائل غير المرغوب فيها يستخدمون حسابات خاطئة أو متصفحات مخترقة أو تقنيات النقر العشوائى لنشرالرابط الخبيث ، حيث يستخدم المهاجمون الهندسة الاجتماعية social engineering لخداع المستخدمين في النقر على رابط الفيديو المزيف ، والذي يدعى أنه من أحد أصدقائهم على الفيس بوك ، مع الرسالة التي تقول "<اسم صديقك> فيديو" "< your friend name > Video" متبوعا بعلامة bit.ly، كما هو موضح .
ويعيد عنوان URL المزيف توجيه الضحايا إلى مستند جوجل يعرض صورة مصغرة للفيديو تم إنشاؤه ديناميكيا، مثل فيلم قابل للتشغيل a playable movie ، واستنادا إلى صور المرسل والتي إذا تم النقر عليها فإنها تعيد توجيه المستخدمين إلى صفحة مقصودة مخصصة أخرى حسب المتصفح ونظام التشغيل ، حيث تتم إعادة توجيه مستخدمي جوجل كروم إلى موقع ويب يتنكر على أنه موقع اليويتوب ويحمل شعار يوتيوب مشابه يعرض رسالة منبثقة وهمية ، ويخدع الضحايا في تنزيل إضافة كروم ضارة من سوق جوجل الإلكتروني ، بينما يتم إعادة توجيه مستخدمي موزيلا فايرفوكس إلى موقع ويب يعرض إشعار تحديث فلاش بلاير وهمي Flash Player Update , وبالطبع كل هذا خداع للضحية واختراق لاجهزتهم .
وفى الختام صديقى المتابع  يجب عليك الحذر جيداً قبل قبول اى رسائل او الضغط على اى روابط حتى لا تتعرض للاختراق والبرمجيات الخبيثة ، ولا تقبل اى رسائل من اى شخص مجهول نهائيا ، ويمكن متابعتى على صفحتى الشخصية فى الفيس بوك، والى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جميع حقوق التأليف محفوضة 2017. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المساهمون

 بدأت مايكروسفت في العمل على إطلاق دعم نطام آيوس لتوفير خاصية ربط الهاتف لجميع مستخدمي ويندوز 11    تتوقع الشركة أن يحصل الجميع على الوصول ب...

جميع الحقوق محفوظة ل CHAOUACHI INFORMATIQUE 2018
سياسة الخصوصية