الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017

 BadRabbit فيروس الفدية الجديد  يضرب بقوة

BadRabbit فيروس الفدية الجديد يضرب بقوة

BadRabbit فيروس الفدية الجديد يضرب بقوة




السلام عليكم، مرحبا بكم مجددا متتبعي مدونةchaouachiinformatique.في هذاالخبر العاجل
واللذي سبق وتطرقنا إليه وهو فيروس الفدية  BadRabbit
حسب آخر التقارير فإن عدد كبير من شبكات الحاسوب لمنظمات متعددة  في كل من ألمانيا وأكرانيا ثم روسيا بنوع جديد من البرمجيات الخبيثة على نطاق واسع ، حيث ذكرت شركات الأمن السيبرانى أن هذه البرمجية الخبيثة تحمل إسم "BadRabbit" تعمل على إغلاق الأجهزة بشكل كامل ثم تطالب بفدية 280 دولاراً  .
وذكرت عدة تقاريرعلى أن مترو مدينة  كييف ، وأيضا ميناء ومطار في أكرانيا أصيبوا بهذه بالبرمجية الخبيثة ، ووصل الأمر إلى روسيا حيث تعرضت منشآت إخبارية إلى هذا الهجوم وألمانيا أيضا.




 وقالت Interfax أنها تعطلت خوادمها بعد تعرضها لهذا الهجوم ، وأنها تعمل حاليا على إعادة الأمور إلى طبيعتها ، وفي انتظار ذلك تقوم الشبكة حاليا بنشر أخبارها المهمة على الفيسبوك .
 وحسب شركة ESET's  للأمن السيبرانى السلوفاكي فإن هذه العدوى تأخد منحاها في الإزدياد، وتتوقع أن تصيب عدد كبير من دول العالم، وهناك أخبار غير مؤكدة تشير إلى إصابة بعض الحواسيب بها في تركيا وبلغاريا وبلدان أخرى .
حتى هذه اللحظة تم تحديد 200 كضحية لهذه الهجمات الجديدة ، وقد انتشرت حسب الباحثون عن طريق تحديث وهمي لبرنامج Adobe Flash Player وشركة أدوبي لم تعطي أي خبر بشأن التحديث الوهمي .

وفى الختام صديقى متابع موقع chaouachiinformatique نكون قد تعرفنا على  فيروس الفدية   فيروس الفدية  BadRabbit
لذلك يجب لحذر عند القيام بأي تحديث أن يكون تحديث من الموقع الرسمي.

قبل أن ترحل عن هذه التدوينة لا تنسى الاشتراك بقناتنا على اليوتيوب.عبر الضغط على زر الاشتراك والانضمام الى أزيد من  800 مشترك عبر صفحتنا 
على الفيس بوك، أضرب لك عزيزي المتابع موعدا في تدوينة أخرى على موقع chaouachiinformatique




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جميع حقوق التأليف محفوضة 2017. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المساهمون

 بدأت مايكروسفت في العمل على إطلاق دعم نطام آيوس لتوفير خاصية ربط الهاتف لجميع مستخدمي ويندوز 11    تتوقع الشركة أن يحصل الجميع على الوصول ب...

جميع الحقوق محفوظة ل CHAOUACHI INFORMATIQUE 2018
سياسة الخصوصية